الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / إقتصاد / «إيكو أب»: إنتاج الفرد من النفايات في البلاد يصل إلى 1.5 كيلوغرام يومياً

«إيكو أب»: إنتاج الفرد من النفايات في البلاد يصل إلى 1.5 كيلوغرام يومياً

اكدت المهندسة أسماء العنزي مسؤولة مبادرة (إيكو أب) البيئية التطوعية اليوم الثلاثاء أهمية توعية الشباب وتثقيفهم تجاه البيئة واشراكهم في الحملات التطوعية باعتبارهم الشريحة الاكبر في المجتمع.

وقالت العنزي على هامش رحلة نظمتها المبادرة لمردم النفايات جنوب الدائري السابع إن المبادرة ومنذ اطلاقها في أغسطس 2016 بدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب وجهات حكومية أخرى معنية بالبيئة حملت على عاتقها نشر الوعي البيئي وثقافته عبر الرحلات البيئية.

وأضافت ان زيارة مرادم النفايات تهدف الى التوعية بأهمية المساهمة في تخفيض النفايات المنزلية مبينة انه تم خلال الزيارة تقديم شرح شامل لطلاب كلية العلوم الحياتية حول طريقة فرز النفايات وكيفية التخلص منها عبر عدة مراحل ومن ثم دفنها.

وأوضحت ان كمية إنتاج الفرد من النفايات في الكويت تصل إلى 1.5 كيلوغرام في اليوم الواحد وهو معدل عال جدا مقارنة بدولة صغيرة مشيرة الى ان الكويت تعد من أعلى الدول في كمية النفايات مقارنة بالدول المجاورة.

من جانبها قالت المهندسة في إدارة شؤون البيئة ببلدية الكويت بثينة الشمالي إن البلدية هي الجهة المسؤولة عن متابعة ومراقبة مرادم النفايات الموزعة في البلاد بشكل دوري.

وأكدت الشمالي حرص البلدية على التعاون مع مختلف الجهات المختصة والسعي وراء تقديم المعلومة والتوعية.

وبينت أن هناك 16 مردما عشوائيا في الكويت تم اغلاق 13 منها في حين تبقى ثلاثة فقط وهي مردم جنوب الدائري السابع وهو أكبر مردم وصل ارتفاعه حتى الآن إلى 25 مترا فوق سطح الأرض ومردم ميناء عبدالله ومردم القرين.

وذكرت ان البلدية وقعت قبل أسبوعين عقدا لتأهيل مواقع الردم المغلقة منها جليب الشيوخ والقرين والسابع الشمالي لافتة إلى هناك مردم صحي جديد تم الانتهاء من دراسته ليتم تنفيذه خلال سبعة أعوام مقبلة اذ سيستوعب جميع النفايات الصلبة في البلاد.

بدوره قال رئيس مركز مردم جنوب الدائري السابع فاضل بوراشد إن هذا المردم بدأ العمل به بعد تحرير الكويت ويستقبل كميات هائلة من النفايات المنزلية ويردم النفايات بشكل مرتفع دون أن يأخذ مساحة ويعمل بشكل يومي على مدار الساعة.

شاهد أيضاً

“بتكوين” تقفز أعلى الحاجز 10 آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق

واصلت العملة الرقمية “بتكوين” مكاسبها خلال تداولات الثلاثاء متجاوزة حاجز عشرة آلاف دولار للمرة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *