الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / «الخدمات»: خطة استراتيجية لتحويل قطاع البريد إلى شركة مساهمة

«الخدمات»: خطة استراتيجية لتحويل قطاع البريد إلى شركة مساهمة

أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة بثينة السبيعي سعي الوزارة إلى تحويل قطاع البريد إلى شركة مساهمة عبر خطة استراتيجية بهدف الارتقاء بالخدمات البريدية التقليدية واللوجستية.

وقالت السبيعي في بيان صحفي اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبريد الذي يصادف غدا إن الخطة ستمكن القطاع من أداء الدور المناط به بوصفه إحدى ركائز التنمية من خلال تطوير آلية العمل عبر إدخال خدمات إضافية جديدة ومتنوعة تواكب العصر الحالي لتلبية احتياجات الجمهور.

وعن أداء الخدمات المقدمة للعملاء، أوضحت أنه لضمان رفع مستوى أداء الخدمات المقدمة للعملاء قام بريد الكويت بتطبيق نظام «أي بي أس» الخاص بتقفي أثر البعائث البريدية من خلال شبكات الإنترنت عن طريق الرابط الموجود في الموقع الإلكتروني لوزارة «الخدمات».

وأضافت إن النظام يمكن العميل من تقفي أثر الطرد البريدي من نقطة البداية «الإرسال» مرورا بجميع المراحل حتى نقطة النهاية «التسليم»، وتوفر جميع المعلومات حول موقع البعيثة في كل مرحلة بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك وشركة الخطوط الجوية الكويتية من خلال تطبيق نظامي «الرغبي» و«الكركيت» الخاصين باستعلام البريد العاجل والطرود البريدية.

ولفتت إلى أن التنسيق جار مع شركة الخطوط الجوية الكويتية الناقل الرسمي لبريد الكويت لتفعيل نظام «أي بي أس» لتتبع مسار البعائث خلال رحلتها وحتى وصولها بلد المورد أسوة بشركات الطيران الأخرى.

وأكدت سعي قطاع البريد إلى الاستفادة من التطورات الحاصلة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تطبيق نظم وبرامج جديدة تواكب انتشار الخدمات الجديدة والتجارة الإلكترونية، مشيرة إلى أن قطاع البريد تعامل مع 284 ألفا و 402 بعيثة بريدية صادرة وورادة خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الحالي.

وبينت أن قطاع البريد يضم 86 مكتبا موزعا على جميع المحافظات ويسعى إلى افتتاح مكاتب أخرى في جميع مناطق الكويت السكنية لاسيما المناطق الجديدة في شمال وجنوب البلاد.

وقالت السبيعي إن الوزارة ستتسلم مركز تبادل ومعالجة الإرساليات البريدية في ضاحية صباح الأحمد السكنية خلال شهر، مبينة أن المبنى مخصص لتسليم الطرود البريدية والبريد الممتاز الخاص بالمناطق الجنوبية.

وأفادت بأن المركز آنف الذكر يضم منطقة جمركية لتوفير الوقت والمجهود على سكان المنطقة، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من تصميم مركز مماثل في مدينة جنوب المطلاع.

وذكرت إن قطاع البريد الكويتي يشارك الدول الأعضاء في اتحاد البريد العالمي الاحتفال باليوم العالمي للبريد عبر توزيع ملصقات اليوم العالمي للبريد في المكاتب البريدية المنتشرة في المحافظات الست، إضافة إلى عمل أختام خاصة تختم بها جميع البعائث البريدية المرسلة اليوم الأحد لتوثيق هذه المناسبة.

وأشارت إلى أن الاحتفال بيوم البريد العالمي يعد حافزا للنهوض بمستوى الخدمات بما يتلاءم مع التطورات السريعة التي يشهدها قطاع البريد العالمي لدفع عجلة الاقتصاد والمساهمة في خطة التنمية ولتحقيق الاكتفاء الذاتي.

شاهد أيضاً

الصحة: عشرات الآلاف يموتون بسبب الأدوية المزيفة

(رويترز) – قال مسؤولون في مجال الصحة يوم الثلاثاء إن واحدا من كل عشرة عقاقير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *