الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / صوت المستهلك / نمر الصباح: قبضة «التجارة» قلصت مشاكل «العقارية»

نمر الصباح: قبضة «التجارة» قلصت مشاكل «العقارية»

أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر فهد الصباح، أن مشاكل المعارض العقارية بدأت تتلاشى في ظل القبضة التي فرضتها وزارة التجارة، عبر قرارات متشددة ورقابة، إلى جانب اللجنة العقارية التي تقوم حاليا بوضع مقترحات ستخرج نتائجها قريبا.
وأشار خلال تصريحات صحافية عقب افتتاحه معرض العقار المصري الثامن عشر «عمار يا مصر» الذي تنظمه الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض في فندق كراون بلازا – قاعة البركة، إلى أن وزارة التجارة والصناعة، ومن خلال موظفين لديهم صفة الضبطية القضائية في المعارض، تراقب وتتابع الشركات المشاركة والمشاريع، لمضاهاتها مع الأوراق التي تم منح التراخيص وفقاً لها، وهو دور فعال يساهم في حماية المستثمرين.
وعن معرض «عمار يا مصر»، لفت الصباح إلى أن مثل هذه المعارض تعكس متانة العلاقات بين الكويت ومصر، مشيرا إلى أن هذا المعرض يتميز كل عام عن الآخر بمشاريع كثيرة تتوجه إلى شرائح مختلفة، وتوفر مشاريع سكن مع خدماتها المتكاملة.
وأضاف أن الحركة العمرانية في مصر تمتد بشكل كبير، إلى جانب وجود أفكار ورؤى موجودة لدى الشركات المشاركة في المعرض، تواكب التطور العمراني وآخر صيحاته الهندسية الحديثة، مع الاتجاه إلى الأفكار الذكية، مؤكداً أن القوة العمرانية والشرائية في مصر كبيرة، مع توسع وزيادة عدد الشركات العقارية في مصر، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الكويت يهمها دعم الاقتصاد المصري، من خلال إقامة مثل هذه المعارض.
وعن الشركات المشاركة في المعرض، أشار الصباح إلى أن هناك عروضا كثيرة ومتنوعة، ومشاريع موجودة على أرض الواقع، حيث تم إنجاز ما يقارب من 30 في المئة منها، مع تسهيلات للسداد تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات، ومن دون فوائد، مؤكدا أن هذه التسهيلات تعتبر من الأفكار الجيدة التي تجذب المستثمرين بطريقة ذكية لشراء العقار في مصر.
وبين أن معرض العقار المصري يعتبر صورة من الترابط الاجتماعي والاقتصادي والثقافي بين الشعبين الكويتي والمصري لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على حركة التبادل التجاري والسياحة بين البلدين.
ونجح المعرض في جذب انتباه المواطنين والمقيمين في الكويت إلى القطاع العقاري والسياحي المصري واستطاع خلال فترة وجيزة تحقيق قدر كبير من النجاح في استقطاب المستثمرين من مختلف البلدان العربية بفضل ما يتمتع به المعرض من الجدية والسمعة الطيبة والإشراف الكامل من الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري في الكويت.
وتستمر الدورة الـ18 لمعرض «عمار يا مصر» بين الفترة من 12 إلى 15 أبريل الجاري، حيث يحظى المعرض بإقبال جماهيري كبير، ويتمتع بثقة راسخة لدى المواطنين والمقيمين المصريين على حد سواء، كونه يقام تحت مظلة القوانين المنظمة للشأن العقاري في مصر، ويحصل على موافقة كل الجهات المعنية بإقامة المعرض في الخارج، بما في ذلك الاطلاع على كل الوثائق الدالة على ملكية المشاريع المعروضة والتصديق عليها، كما يقام «عمار يا مصر» في جميع دوراته وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

شاهد أيضاً

ماذا سيحدث بعد سنة 2017 وماتليها إذا أراد الله ذلك … بقلم / د.محمد الطويرقي #السعودية

: يتوقع الخبراء الاقتصاديون أن تحدث الضائقة الاقتصادية التي تمر بها المملكة العربية السعودية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *